المخابرات الإيرانية تنفذ عملية اغتيال داخل تركيا

 

أدانت اللجنة التنفيذية لمشروع إعادة الشرعية لدولة اﻻحواز، اغتيال المخابرات الإيرانية الناشط الأحوازي الكويتي الجنسية “محمد متعب الشلاحي المطيرين”، على يد المخابرات الإيرانية في قلب مدينة “إسطنبول” التركية.

وقالت اللجنة في بيان لها حصلت “فيتو”على نسخة منه اليوم، “أقدمت المخابرات اﻻيرانبة على اغتيال محمد متعب الشلاحي المطيري أبن عم المستشار القانوني للجنة التنفيذية لمشروع إعادة الشرعية لدولة اﻻحواز “مفرح الشلاحي المطيري” مساء السبت في تركيا بمدينة إسطنبول التركية”.

وأضافت: أننا في الوقت الذي ندين فيه ونستنكر هذا العمل اﻻرهابي الذي بدأ واضحا ببصمة إيرانية مجرمة اعتادت على تنفيذ مثل هذه الآمال الإجرامية المستمرة، نؤكد على أن طهران لن تتوقف عن مشاريعها التمددية التوسعية في المنطقة وهي تخطط بشكل مستمر لضرب أي تحرك تجاه مشاريعها ومؤامراتها بأسلوب إجرامي منظم وعملاء ومجندين تابعين لها، كما أنها تتابع بشكل مستمر ما يدور من أحداث ووقائع وتحالفات ومشاريع تتصدى لها وتوقف تمددها وتنفيذها’ لتسرع في ضربها”.

وأقدم مجهولون، مساء السبت على اغتيال سعيد كريميان مدير مجموعة “جم” الإعلامية الإيرانية المعارضة، ورجل الأعمال الكويتي محمد متعب الشلاحي، في مدينة إسطنبول التركية.

ونقلت صحيفة “حريت” التركية الواسعة الانتشار عن وكالة “دوغان” المحلية، تأكيدها مقتل رجل الأعمال الإيراني البريطاني الجنسية، سعيد كريميان، مع شريكه التجاري الكويتي في إسطنبول، ويمتلك كريميان شبكة من قنوات التليفزيون تعمل تحت اسم “جيم تي في”.

وأضافت الصحيفة أن كريميان وشريكه الكويتي تعرضا لإطلاق نار السبت من قبل مقنعين فتحوا النار على سيارتهما بعدما اعترضوهما بعربة رباعية الدفع في حي “مسلك”

الراقي بإسطنبول، وترجل المسلحون من السيارة وقاموا بفتح النار عليهما

http://www.vetogate.com/2690930